-->
U3F1ZWV6ZTM3NDQyNjU1NTk0X0FjdGl2YXRpb240MjQxNzM2MjgxNzc=
recent
مالية

تحميل كتاب التحليل المالي للاستاذ فهمي مصطفى الشيخ pdf

تحميل كتاب التحليل المالي للاستاذ فهمي مصطفى الشيخ pdf

مفھوم التحليل المالي 
يمكن النظر إلى الاسواق على أنھا شبكة من قنوات المعلومات، تمر بھا نظم معلومات معقدة تستخدم من قبل عدد كبير من متخذي القرارات المرتبطين ببعضھم. وھذه الشبكة ليست مغلقة، بل تؤثر فيھا البيئة السياسية، والاقتصادية، وتسمح بتقسيم المعرفة، بمعنى أنه يمكن التخصص في بعض األنشطة في السوق مع عدم تجاھل األنشطة الاخرى، لذلك يوجد حاجة إلى تحليل البيانات من قبل المتخصصين الذين يقومون بتجميع المعلومات المتفرقة وغير المكتملة، وتحويلھا إلى نتائج منطقية. 

وخلال فترة قياسية لا تتجاوز ثالثة عقود تطور التحليل المالي من فن إلى علم قائم بحد ذاته يُستخدم بشكل متزايد في الشركات والاسواق المالية، ويساعد على توفر أفكار جديدة لتطوير األعمال، وكيفية إدارة وتشغيل الشركات، والمساعدة في اتخاذ القرارات. 
وينظر الكثيرون إلى البيانات المالية على أنھا عبارة عن ملخص لوثائق وقواعد ومعايير محاسبية، تعمل على تمثيل المعامالت الاقتصادية في إطار محاسبي، أما قارئ البيانات قد يصل في وجھة نظره إلى نتائج غير علمية تتناول في معظمھا جانب أو أكثر، لانه لا ينقل الحقيقة كاملة. وبالتالي يلقى على من جوانب التحليل، يمكن أن يكون مضلال عاتق المحلل المالي بذل الجھود إلعطاء مقاييس ومؤشرات حول مختلف نشاطات الشركة وآفاقھا المستقبلية، في إطار ما يسمى بالھندسة العكسية للبيانات، لتفكيكھا بعناية فائقة
اعتمادا . ً على أھداف التحليل لذلك وفائدة في
يعتبر التحليل المالي حجر الزاوية في توفير البيانات المالية الاكثر نفعا ترشيد القرارات، فالعديد من المستثمرين والدائنين يصرون على ضرورة "القيام بالواجب البيتي"، من خالل التحليل الكمي والنوعي للبيانات المالية. 

.../ يتبع في رابط الملف آخر الموضوع
فهرس المحتويات: 




الاسمبريد إلكترونيرسالة